محافظ الغربية يتفقد كورنيش المحلة وكورنيش محلة أبوعلي 

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولة ميدانية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولة ميدانية

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة اليوم الأربعاء، لمتابعة سير الأعمال في مشروعات الرصف والتطوير بمركز ومدينة المحلة الكبرى، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يقود حمله تفتيشية مفاجئة على السلاسل التجارية الكبرى بمركز طنطا

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين، والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 83%، و يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفساً ومتنزهاً حضارياً لأهالي مدينة المحلة الكبرى،
حيث يتم استكمال أعمال التدبيش على بحر الملاح أمام كوبرى الشركة، وإزالة الكحلة القديمة واستكمال أعمال فرد وتشغيل السن، بالإضافة الى استكمال صب قواعد الأعمدة.

وتابع رحمي جولته بتفقد كورنيش محلة أبو علي بمركز المحلة، حيث يتم رصف وتطوير الكورنيش من خلال تغطية مصرف نمرة 5 بطول 735م، وتدبيش جسر بحر الملاح بطول 441 م، وإنشاء رصيف للمشاة بطول 660 م، وإنشاء طريق عبارة عن اتجاهين بعض 6.6 م، وإنشاء طريق خدمة بعرض 6 م لإيجاد متنفس حضاري للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية.

وأكد محافظ الغربية  حرص المحافظة على خلق محاور مرورية جديدة، تساهم في حل مشكلة التكدس المروري وإعاقة الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

واستمرت الجولة بتفقد مركز تجميع الألبان الذي يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والذي يقام على مساحة مقام على مساحة 2000 م2، ويتكون المشروع من محطة  "استقبال اللبن، محطة تبريد اللبن، محطة تعقيم وتطهير الخطوط، محطة البسترة، معمل، مكاتب إدارية، ميزان بسكول، منافذ عرض المنتجات، مرفق خمات الخطوط، كهرباء، صرف، غلايات بخار، مبردات.

وأوضح محافظ الغربية، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 60%، والهدف من المشروع هو التداول والحفظ الجيد للألبان لتوفير الفقد ومنع احتكار سماسرة اللبن لصغار المربين، ومساعدة صغار المربين على التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية.

واختتم َمحافظ الغربية جولته بتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترًا مربعًا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

وأوضح رحمي أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، إذ يضم مكتبًا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كل الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.